Details, Fiction and أسباب زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



لا يزال الباحثون يكتشفون الأسباب الدقيقة وراء السمنة، مع ذلك، ليس هناك من ينكر أن بعض عادات نمط الحياة لها تأثير كبير في السمنة، ويُعتقد أن عدم التوازن بين تناول الطعام ومعدل الحرق هو أحد أكبر المساهمين في زيادة الوزن

يمكن أيضًا إضافة حصص من الكربوهيدرات مثل خبز الحبوب الكاملة والباستا والفواكه والخضروات.

اكتشف الطبي الصحة النفسية الصحة النفسية الدليل الطبي مكالمة صوتية

إنّ اتّباع نظامٍ غذائيٍّ صحيٍّ ومتوازن يوفّر السعرات الحرارية بالكميات المناسبة للعُمر، والطول، ومستوى النشاط البدنيّ للشخص يساعد على الوصول إلى الوزن المثالي الصحي، وذلك في حال كان النظام الغذائي هو السبب في النحافة،[٨] وفيما يأتي ذكرٌ لبعض النصائح لزيادة الوزن:

تناول الخضروات: لا تعد الخضروات أحد الأغذية التي تساعد في زيادة الوزن، ولكنها مليئة بالفيتامينات والمعادن التي تقي من الإصابة بسوء التغذية.

قد تتطور الحالة إلى ما يعرف بالهزال أو القهم العصبي والتي من أعراضها خلل بالدورة الشهرية واضطرابات في نمو الشعر، بالإضافة إلى انخفاض ضغط الدم ومستوى البوتاسيوم بالجسم.

تشمل هذه الأدوية الستيرويدات وبعض مضادات الاكتئاب والأدوية المضادة لنوبات الصرع وأدوية السكري والأدوية المضادة للذهان وبعض حاصرات مستقبلات بيتا.

الحصول على نوم كافي: يساعد النوم الجيد على بناء العضلات، وبالتالي زيادة الوزن وكتلة الجسم.

أو ربما لا يمكنك الحصول على الأطعمة الصحية. أيضًا، قد يؤثر الأشخاص الذين تقضي الوقت معهم في الوزن. من المرجح أن تُصاب بالسُمنة إذا كان لديك أصدقاء أو أقارب مصابون بالسُمنة.

يجب تجنب الأطعمة غير الصحية مثل الأطعمة المعلبة، لزيادة الوزن في أسبوع بدون أكل، يوصى بعمل الآتي:

شرب العصائر: قد تعتقد أن شرب العصائر بانتظام من الأمور الصحية التي تقوم بها، غير أن الأمر الذي يغيب عنك أن العصائر الجاهزة تحتوي غالباً على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية.

BMI and waistline circumference calculator ما مرض مقاومة الأنسولين؟ إليك الإجابة من أحد خبراء مايو كلينك الإجراءات الطبية ذات تفاصيل إضافية الصلة

جديد منتدى الطبي ماما شاركي تجاربك واستفيدي من تجارب الأمهات الأخريات

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الوزن الأقل من الطبيعيّ مما قد يدفعهم إلى تناول الطعام بشكلٍ زائد، فتبدأ الدهون بالتراكم في الجسم مسببةً امتلاءً في مناطق الجسم المختلفة، وتعدّ منطقة البطن من المناطق الّتي قد تزداد الدهون فيها، حيث إنّه من الصعب تحديد مواضع توزّع الدهون عند كسب الوزن.[١]

Report this wiki page